منتدى الإداره الرياضية والتسويق الرياضى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإعلام الرياضي والدعاية في المجال الرياضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DR.MHAMEDABDELAZEEM
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 133
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: الإعلام الرياضي والدعاية في المجال الرياضي    الأحد ديسمبر 05, 2010 6:02 am

يقدم الإعلام للجمهور الحقائق أو الأخبار سلبية أو إيجابية بهدف الإعلام والنشر واحاطة هذا الجمهور علما بما يدور من أحداق ووقائع في المجال الرياضي بكل موضوعية وصدق.
أما الدعاية فنجد أن الداعية يستخدم حقيقة معينة ويستغلها بطريقة مباشرة في تأييد وجهة نظره التي يقوم بمعالجتها.
وتهدف الدعاية في المجال الرياضي إلى الترويج لفكرة رياضية أو برنامج رياضي معين أو محاولة الاستحواذ على كفر الأفراد أو الجماعة أو دفعهم إلى القيام بسلوك رياضي معين عقدت النية على تنفيذه.
وذلك كالدعاية التي قوم بها المرشحين لأعضاء مجالس الإدارات في الأندية والاتحادات الرياضية مثلا بهدف كسب تأييد أعضاء الجمعية لهم ودفع الأعضاء لاختيارهم كأعضاء في هذه المجالس :
وعلم النفس الاجتماعي يرى أن الدعاية هي :
"محاولة تأثير في اتجاهات الناس وأرائهم ومن ثم في سلوكهم بحيث تأخذ الوجهة التي يرغب فيها الداعية ويحدث هذا عن طريق الإيحاء أكثر مما يحدث بواسطة الحقائق والمنطق".
وحتى تصبح الدعاية نوع من الإعلام في المجال الرياضي يجب أن يقوم بها قادة التربية الرياضية المتخصصين أصحاب الدعوة والفكر باستخدام وسائل الإعلام الرياضية لاجتذاب الجماهير إلى المبادئ والقيم الرياضية معتمدة في ذلك على الحقيقة المجردة وليس غير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإعلام الرياضي والدعاية في المجال الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإداره الرياضية والتسويق الرياضى :: منتدى الدكتور محمد عبدالعظيم :: الاعلام الرياضي-
انتقل الى: