منتدى الإداره الرياضية والتسويق الرياضى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المبادئ الأساسية للإعلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DR.MHAMEDABDELAZEEM
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 133
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: المبادئ الأساسية للإعلام    الأحد ديسمبر 05, 2010 6:06 am

هناك اتفاق على المبادئ الأساسية للإعلام تتلخص في المبادئ التالية :-
1- الجناب الإنساني والاهتمام بالإنسان.
- لأن الإنسان هو هدف البرنامج الإعلامي.
2- من الممكن أن تكون وسائل الإعلام مناسبة للجمهور.
- نجاح الرسالة الإعلامية يتوقف على مدى تناسبها مع الجمهور المستقبل للرسالة.
3- الوقت المناسب لنشر الرسالة الإعلامية.
4- اتصاف الرسالة الإعلامية بالصدق والوضوح.
5- ضرورة اعتماد الرسالة على المصدر الصداقة للمعلومات أو الأخبار.
6- ضرورة وجود العلاقة المتبادلة بين المؤسسة والجماهير.
7- لنجاح البرنامج الإعلامي ضرورة التركيز على التكرار لنشر الرسالة الإعلامية.
8- ضرورة اعتماد القيادات في المجتمع للأفكار الإعلامية الصادقة للمساعدة في نشرها.
9- ضرورة الاعتماد على التقويم للرسالة الإعلامية بصفة مستمرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المبادئ الأساسية للإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإداره الرياضية والتسويق الرياضى :: منتدى الدكتور محمد عبدالعظيم :: الاعلام الرياضي-
انتقل الى: